القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام وفوائده لحسابك 2021

كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام وفوائده لحسابك 2021


كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام وفوائده لحسابك 2021


أكثر ما يهم مستخدمي الانستقرام Instagram بصورة عامة هو زيادة متابعين انستقرام وزيادة لايكات في حساباتهم، لان معظمهم يعتقد ان زيادة متابعين Followers انستقرام (حقيقيين أو وهميين) هو المقياس الوحيد فقط في قوة الحساب، بدون الانتباه الى أن هذه معلومة غير دقيقة.

لان عدد المتابعين غير مهم إذا كانوا لا يؤثرون في زيادة التفاعل على منشوراتك.

 

فالمهم هو نشاط الحساب من خلال زيادة التفاعل عند المتابعين فيه، كي تكون هناك علاقة وتواصل بين المستخدم وبقية المتابعين، وهذا سوف يؤدي الى تطور الحساب من خلال الملاحظات والاقتراحات التي يقدمها المتابعون لصاحب الحساب.

 

ولكي نوضح لك أهمية زيادة تفاعل حسابك في الانستقرام، وكيفية عمل ذلك، جمعنا لك عزيزي القارئ أهم وافضل طرق لزيادة التفاعل و متابعين الانستقرام مجانا.

وهذه المعلومات مستنبطة من الاحصائيات والتجارب للكثير من مستخدمي الانستقرام، إضافة الى بعض آراء الخبراء في هذا المجال اقتراحاتهم عن كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام.

 

هذا المقال لك إذا كنت تبحث عن الطريقة الصحيحة في زيادة التفاعل الحقيقي التلقائي في حسابك انستقرام، من متابعين حقيقين، مجاناً، وبدون الانتقال الى برنامج أو تطبيق أو موقع لذلك.

وهو الحل المناسب لك إن كنت تعاني من مشكلة نقص التفاعل في حسابك انستقرام، أو قلة متابعين حساب انستقرام. 

 

1. النشر المستمر يحقق زيادة تفاعل مستمر

 

لا بد من المحافظة على حسابك انستغرام نشطا بصورة مستمرة، وهذا ما يحققه الاستمرار في ألنشر لدى متابعين الانستغرام.

وبحسب الدراسات والخبراء، فان أفضل معدل للنشر، يناسب متابعين الانستجرام، هو الذي يتراوح بين عدد 1-2 منشور أو بوست في اليوم الواحد. مع ملاحظة الوقت المناسب للنشر، والذي يناسب متابعين حسابك، بحسب ملاحظتك لتفاعلهم مع الوقت في المناطق الزمنية المختلفة في العالم.

 

وبالتأكيد فإن استمرار عمل البوست في الوقت المناسب، يؤدي لزيادة جذب المتابعين، وفي نفس الوقت يؤثر على متابعين حسابك، ويشجعهم على التفاعل المستمر. وبذلك تتحقق زيادة التفاعل.


2. التخصص في المجال يعني زيادة متابعين وتفاعل

 

من الأمور التي ترغب متابعين منصة انستقرام على المتابعة، هو اختصاص الحساب بمجال معين، مثل الفن، او الرياضة، او الاخبار، وغيرها.

لان الشخص المهتم بمجال محدد سوف يجد المحتوى الذي يبحث عنه، وبالنتيجة يستمر بمتابعته ويتفاعل مع ما ينشر نتيجة اهتمامه بذلك المجال.

وبالنتيجة تحصل زيادة التفاعل.

 

3. المحتوى المميز والجذاب يحقق التفاعل

 

كون الإنستقرام منصة تختص بالمحتوى المرئي، فالاهتمام بما تنشره واظهاره بالشكل الجذاب والملفت للنظر، يساعد كثيرا في زيادة جذب المتابعين ويدفعهم للتفاعل بسهولة.

 

فعليك استغلال كل ما يحقق هذا الغرض، مثل استعمال الفلاتر في الصور والمؤثرات في الفيديو، واستغلال البرامج أو التطبيقات التي توفر لك مثل هذه الخصائص، لتحقيق زيادة التفاعل.

بذلك يتم الحصول على زياده تفاعل الآخرين الأكثر اهتماما للمحتوى.

  

4. التركيز على الفيديوات أكثر من الصور لزيادة التفاعل

 

بحسب الاحصائيات والتجارب فقد تبين أن زيادة تأثير الفيديو على المشاهد يكون اكثر من تأثير الصورِ، ولهذا فالأفضل ان تحاول التركيز على انشاء فيديوات قصيرة لإيصال ما ترغب قوله الى المتابعين والمشاهدين في إنستقرام، مع الاهتمام بالمؤثرات الصوتية والمرئية، لكي تضمن تأثيره وتحقيق زيادة التفاعل والتجاوب في انستقرام.

 

5. استخدام الصورِ المتحركة GIF لضمان زيادة التفاعل

 

هذا النوع من البوستات يحقق تأثيرا كبيرا وملحوظا على متابعين انستقرام، لأنه يكون قصيرا ويوصل المعنى الكامل بصورة أسرع. ولكن ما يساعد ذلك هو البراعة في انشاء مثل هذه الصورِ، والابداع الذي يجعل منها مصدر جذب ويؤدي الى زيادة التفاعل عند متابعين انستقرام.

 

والملاحظ ان للصور هذه زيادة تأثيرها افضل وأكثر من الثابتة، كما انها لا تستهلك الوقت الطويل في انشائها ونشرها، كما هو الحال في مقاطع الفيديو في انستقرام.

 

ويمكنك الاستفادة من فلتر Boomerang الموجود في الانستقرام، والذي يساعدك بتسجيل عدد من اللقطات ويدمجها ثم يكررها للخلف والأمام، فتكون النتيجة اشبه بمقطع فيديو رائع ومؤثر.

ويمكن تحميل تطبيقات تساعد في ذلك.

 

6. استخدام الرموز التعبيرية لتحقيق زيادة التفاعل

 

استخدام الرموز والعلامات تساعد في زيادة إيصال الموضوع أو الفكرة إلى عدد أكبر من متابعين انستقرام.

لانها تعمل على اختصار العديد من الكلمات والجمل بشكل سهل وجميل، وفي كثير من الأحيان يكون تأثيرها أكبر وأسرع من الكلمات، فتؤدي لزيادة التفاعل عند متابعين انستقرام.

 

7. نشر القصص القصيرة المؤثرة لزيادة التفاعل في انستقرام

 

المتعارف عن المنشورات في انستقرام، انها اما صورة أو فيديو. وقد يولد هذا النمط من المنشورات الملل والروتين عند متابعين الانستقرام، وبالتالي يقلل من التفاعل مع هكذا بوستات.

 

لهذا الافضل ان تضيف على منشوراتك بعض المؤثرات التي تحاكي المشاعر والاحاسيس والعواطف، لزيادة الترغيب، وهذا ما يمكن توفره في سرد القصص، في انستقرام، التي تحاكي جوانب مختلفة في الحياة الاجتماعية.

 

فنشر القصص في انستقرام تجبر متابعين الانستقرام على التوقف عند المنشور، وتشوقه لمعرفة التفاصيل، وبالتالي تجبره على التفاعل، خصوصا إذا كانت القصة أو الاحداث تحاكي بعض تجارب الحياة اليومية.

 

وكلما زاد تأثر متابع الانستقرام بالقصة، تحصل على فرصة اعلى لزياده الإعجابات والتفاعل.

ويفضل ان تكون القصة بشكل شرح واضح باستعمال صورة معبرة أو فيديو مؤثر.

 

8. النشر في القصص او الستوري لوجود التفاعل فيها

 

يهتم عدد كبير من متابعين انسنقرام بمنشورات ستوري الانستغرام، ولهذا يفضل استغلال ذلك لإيصال منشوراتك بما يتناسب واهتمام متابعين الانستقرام، لكي تحقق زيادة التفاعل، وحاول ان تستمر بالنشر في الستوري بشكل منتظم لزيادة عدد المتابعين، وتحقيق المزيد من التفاعل.

 

9. الوصول الى نافذة اكسبلور Explore للحصول على زيادة تفاعل اكثر 

 

ظهور منشورك في نافذة اكسبلور يعني ان محتواك مرغوب جداً، ووصوله الى هذه الصفحة يعني ان عددا كبيرا من متابعين انستقرام سيشاهدونه، ما يعني حصوله على تفاعل كبير.

فحاول دائما الاعتناء بنوعية البوست لوصوله الى اكسبلور والى متابعين انستقرام.

 

اقرأ ايضاً: أهم الاسرار التي تجعل منشوراتك تظهر في اكسبلورالانستقرام

 

10. تحفيز المتابعين بالأسئلة والمعلومات الجديدة التي تثير زيادة التفاعل

 

احدى الطرق التي تدفع في زيادة التفاعل بالتعليق او الاعجاب في انستقرام، هو ان تطرح سؤالاً وتطلب الإجابة عليه، او تقدم معلومة جديدة ومميزة وتشجع فيها على التعليق.

وهذه احدى الطرق المميزة لتحقيق زيادة تفاعل متابعي انستقرام.

 

11. البث المباشر وحصول زيادة التفاعل السريع

 

عمل البث المباشر بين فترة وأخرى من العوامل التي تشجع متابعين انستقرام على زيادة التفاعل بسرعة، لان تجربة البث الحي أو المباشر يرفع القيود والحواجز بين صاحب الحساب ومتابعيه، ويشجع متابعين انستقرام لزيادة التفاعل بالتعليق او الاعجاب.

 

12. الهاشتاق المناسب والفعال وأثره في زيادة التفاعل

 

بلا شك ان للهاشتاق دورا كبيرا في انتشار البوست ووصوله الى متابعين اكثر. وعليه فان الاهتمام باختيار الهاشتاق المؤثر والمناسب، يؤدي لزيادة تفاعل اكثر لدى متابعين الانستغرام.

والمهم معرفة كيفية اختيار الهاشتاق الذي يتناسب مع الموضوع الذي تريد نشره. وهنا ننصح باختيار الهاشتاغ المتخصص بالموضوع أو المجال الخاص بك مع الهاشتاقات العامة، لكي يكون الاستهداف صحيحا في الانتشار.

 

والمعروف ان الانستقرام يسمح لك باستتخدام 30 هاشتاق فقط مع المنشور، ولكن لا يفضل استتخدام هذا العدد في كل مرة حتى لا يتشتت الموضوع ويفشل في تحقيق الهدف منه.

 

ولمعرفة الهاشتاغ الأكثر تأثيرا، يمكنك مشاهدة ومتابعة المؤثرين الاخرين في الانستقرام في المجال المشابه لمجالك، ونوع الهاشتاقات التي يستخدمونها لزيادة الاقبال عليها.

فيمكنك اخذ بعض منها، وعليك الحذر من نسخ وتكرار نفس الهاشتاقات، لان سياسة الانسقترام قد تميز هذا السلوك على أنه غير مرغوب به، وقد تسبب لك مشكلة في الانستقرام.

 

13. إقامة المسابقات الدورية في انستقرام لجذب المتابعين وتحقيق زيادة التفاعل

 

من أهم ما يجذب متابعين انستقرام، هو إقامة المسابقات واشراكهم فيها.

وتعد المسابقات عاملا فعالا ومؤثرا في منصة الانستقرام، لسهولة الوصول اليها، وبذلك فهي تساعد في جذب وجلب العديد من المتابعين، وتؤدي لزيادة التفاعل بالاعجابات والتعليقات والرسائل.

 

ويمكن ان تطلب عمل متابعة لحسابك انستقرام كشرط للدخول في المسابقة، ومشاركة للمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي الاخرى، وكتابة تعليق مثلا، وهكذا فانت تحقق زيادة التفاعل في الانستقرام. 

 

14. مراقبة وملاحظة تفاعل المتابعين على منشورات انستقرام

 

بعض مستخدمي الانستقرام لا يهتمون بملاحظة ما يهتم به المتابعون، وبنوع المنشورات التي يتأثرون بها.

فملاحظة ذلك مهمة لمعرفة نوعية المنشورات التي تجلب لك زيادة تفاعل اكثر لدى متابعين حسابك، وكذلك الانتباه للوقت الذي تلاحظ فيه حصول زيادة تفاعل اكثر.

 

15. مشاركة حسابك انستقرام في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة يساعد في زيادة التفاعل

 

لتحقيق زيادة تفاعل كبيرٍ، تحتاج الى عدد اكثر من المهتمين بمحتواك.

فحاول ان توصل حسابك انستقرام ومحتواك الى أكبر عدد من الناس، وأسهل طريقة لذلك هي نشر رابط حسابك في المواقع الأخرى، مثل الفيسبوك وتويتر واليوتيوب، وغيرها.

وهكذا تتحقق زيادة التفاعل، لزيادة الوصول الى حسابك.

 

16. متابعة الحسابات والأشخاص المهتمين بنفس مجالك لضمان زيادة التفاعل معك

 

إذا كان متابعوك اشخاص مهتمين بمحتواك حقا، فهذا بالتأكيد ضمان لحصول زيادة التفاعل على ما تنشر. لهذا يجب عليك زيادة مثل هؤلاء المتابعين.

 

وأفضل وأسهل طريقة لزيادة المتابعين المهتمين بنفس المجال، هو متابعة حسابات الانستقرام التي لها نفس الاهتمام والمجال الذي تهتم به أنت. فعند متابعة شخص فانه سيجد الحساب الذي يشابه اهتمامه وهذا يدفعه لرد المتابعة.

وبذلك تتحقق زيادة التفاعل.

 

منشورات يمكن ان تجلب لك زيادة تفاعل كبيرة في انستقرام

 

  • صور مع اقتباسات للحكم والمواعظ او النصائح
  • صور او فيديوات التحفيز والتي تشجع على العمل والامل والجد
  • صورة بعبارات تخص مناسبات مهمة مثل الأعياد والمناسبات الوطنية أو الدينية
  • صورة فيها الغاز وتطلب من المتابع وضع حل لها
  • صورة فيها سؤال وتطلب من المتابع الإجابة عليه

 

أهمية زيادة التفاعل في حساب الانستقرام

 

الانستقرام هو منصة مشهورة ويتواجد فيها ملايين الناس، ولهذا أصبح أنستقرام مكانا مناسبا للكثير من مجالات واهتمامات الناس.


ومنها تأتي أهمية زيادة التفاعل في الانستقرام وخاصة للأغرض التالية:

 

1. الإعلانات: كلما كان في حساب إنستغرام زيادة تفاعل اكثر، أصبحت الفرصة أفضل لزيادة عرض الإعلانات.

فحاول تحقيق التفاعل في حسابك، وستلاحظ اقبال الكثير من الشركات او الأشخاص عليك لطلب عمل اعلان لمنتجاتهم او أعمالهم او ما يريدون ان يقدموه للأخرين من خلال حسابك.

وهنا لابد من الإشارة الى أهمية الصدق في التعامل مع الزبائن لبناء ثقة كبيرة ونجاح العمل.

 

2. الترويج للحسابات الاخرى: يبحث الكثير ممن لديهم قنوات يوتيوب او حسابات انستقرام او أي حساب في المواقع الأخرى على تكبير حساباتهم من خلال زيادة المتابعين والمشاهدات والتفاعل.

وأسهل طريقة لذلك هي الترويج لحساباتهم، ومنها الانستقرام، بالاتصال بأصحاب حسابات الانستقرام الكبيرة لعرض حساباتهم وتعريفهم للناس والطلب لمتابعتهم بالاشتراك بمواقعهم.

 

3. بيع المنتجات: من الفوائد التي لها مردود مالي ممتاز بالنسبة لحسابات الانستقرام الكبيرة والتي فيها زيادة تفاعل كبير، هو أنك تستطيع استغلال مثل هذه الحسابات لعرض المنتجات التجارية لمتجرك وبيعها بسهول.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

سكربت مانع الاعلانات