القائمة الرئيسية

الصفحات

الهاشتاغ في انستقرام السر الخطير الذي يخفيه الآخرون عنك في تصدر الترند

الهاشتاغ في انستقرام السر الخطير الذي يخفيه الآخرون عنك في تصدر الترند


الهاشتاغ في انستقرام السر الخطير الذي يخفيه الآخرون عنك في تصدر الترند
الهاشتاغ في انستقرام السر الخطير الذي يخفيه الآخرون عنك في تصدر الترند


من الاسرار المهمة التي يخفيها عنك الكثير من أصحاب الحسابات الكبيرة في انستقرام، هو استخدام الهاشتاغ Hashtag مع المنشورات بطريقة تجعلهم يجلبون الآلاف من المتابعين واللايكات والتفاعل المستمر، وهذا طبيعي بعد ان يجعل استخدام الهاشتاك منشورك او البوست يتصدر قائمة اكسبلور Explore او ما يعرف بالمنشورات الشائعة او الترند.

واستخدام الهاشتاق من الأمور المهمة التي من الممكن ان ترفع متابعين انستجرام عندك الى الآلاف، إضافة الى التفاعل الكبير على منشورات. 
والهاشتاغ في نفس الوقت من الأمور المهملة عند الكثير ممن لا يعرفون طريقة استخدامه بالشكل الصحيح.


فما سر استخدام الهاشتاغات في منشورات الانستغرام؟
ولماذا يساعد الهاشتاق في زيادة التفاعل وزيادة متابعين انستقرام؟
وكيف تستخدم الهاشتاك بالطريقة الصحيحة التي تحقق لك دعم لحسابك انستقرام؟
وما هي الأدوات التي يمكن الاستفادة منها في استخدام الهاشتاغ؟
وكيف تختار الهاشتاغ المناسب للموضوع الذي تريد النشر عنه؟


كل هذه الأسئلة واجوبتها ستجدها في هذه الاسطر التالية:


في البداية عليك ان تعرف نقطة مهمة في استخدام الهاشتاج، وهي ان تتجنب استخدام الهاشتاكات الشائعة لانها لا تفيدك بشيء وذلك لكونها شائعة ويستعملها ملايين المستخدمين في انستقرام، وبالتالي ففرصة الفائدة منها بالنسبة لحسابك سوف تكون ضعيفة.

كيف يعمل الهاشتاق في خوارزميات الانستقرام؟


تعتمد عملية تحليل المنشورات مع الهاشتاغات في الانستقرام على خوارزميات خاصة، وتكون قائمة على عملية متسلسلة ومنظمة في المجال الذي يخص موضوع معين.

التحليل في الانستقرام يبدأ بالتركيز على المجال العام، ثم يتجه في تركيزه على المجالات الفرعية الأخرى المتعلقة بالمجال العام، ثم بالتفاصيل الصغيرة الأخرى وهكذا.
مثال على ذلك:

إذا كنت تريد نشر صورة او فيديو عن السفر مثلاً، هنا الهاشتاك هو #السفر وهذا هو المجال العام، بعد ذلك عليك التركيز في موضوع فرعي "للسفر" مثل #حقائب_السفر فهذا هو المجال الفرعي للهاشتاغ. بعد ذلك عليك بتخصيص الهاشتاغ أكثر، فعليك بإضافة هاشتاغ يخص السفر في دولة معينة مثلاً #فرنسا وممكن التخصيص اكثر باختيار اسم المدينة مثل #باريس. 
فيكون شكل الهاشتاق النهائي بالشكل: #السفر #حقائب_السفر #فرنسا #باريس

وهنا عليك ملاحظة ان الهاشتاكات الثلاثة الأولى والتي هي الأكثر أهمية في خوارزميات انستجرام، وبعدها يمكنك إضافة هاشتاكات أخرى إضافية لتخصيص الموضوع وحصر المجال، وبالتأكيد فان هذا سوف يساعد كثيراً في انتشار منشورك مع الهاشتاكات بشكل أكبر وأسرع، وسوف تكون لك فرصة كبيرة في ظهور منشورك في صفحة المنشورات الشائعة.

وبالنتيجة فان هذه العملية سوف توفر لك فرصة كبيرة زيادة متابعين انستقرام حقيقيين ومتفاعلين مع الموضوع الذي تنشره.


كيفية معرفة واختيار الهاشتاغ الفعال وما هي الأدوات لذلك؟


الطريقة الأولى باستخدام موقع Hashtagify


عملية استخدام الهاشتاغ في النشر لا تكون بشكل عشوائي عن أي موضوع، بل يجب ان تعرف وتتأكد من الهاشتاق الفعال الذي له فرصة كبيرة للانتشار عن غيره من الهاشتاغات الموجودة. لان اختيار الهاشتاك الفعال هو الذي سوف يحقق لك الهدف المطلوب.

الطريقة الصحيحة والسرية التي يعتمد عليها الذين يعرفون استخدام الهاشتاك تعتمد على موقع رائع جدا، هوHashtagify والذي يمكنك من خلاله معرفة الهاشتاج الفعال الذي له فرصة كبيرة في الظهور والانتشار.

يحتوي الموقع على مربعات بحث عن هاشتاكات انستقرام وتويتر. والفرق في عرض نتائج البحث بين انستقرام وتويتر، ان نتائج انستقرام تعطي الاحصائيات فقط أي عدد مستخدمي انستقرام الذين يبحثون عن ذلك الهاشتاك. اما نتائج تويتر فتعطي تفاصيل عن نتائج الهاشتاغ ومعدل الذين يبحثون عنه من خلال مخطط بياني، وهذا يساعد في معرفة الهاشتاغ الفعال بشكل ممتاز.

ولكي تختار الهاشتاغ المناسب لمنشورك في انستقرام يفضل البحث عنه في الموقع من خلال مربع بحث تويتر لأنه في الحقيقة هو نفسه الذي يبحث عنه الاخرون في انستقرام، وبالتالي سوف تحصل على نتائج مفصلة ودقيقة تستطيع من خلالها تحديد الهاشتاغ وفروعه الأخرى لاستخدامها في منشوراتك في انستقرام. 

فما عليك الا كتابة الشيء الذي تريد الحصول على هاشتاك عليه وابدأ بملاحظة الاقبال عليه من خلال الرسم البياني لتقرر هل هو فعال ام لا.

الطريقة الثانية بالاعتماد على منشورات شائعة لحسابات انستقرام أخرى


إذا لم تعجبك الطريقة الأولى في تحديد الهاشتاغ المطلوب، يمكنك الاعتماد على المنشورات الشائعة في انستقرام ومعرفة الهاشتاكات المستخدمة فيها لأنها السبب الرئيسي في انتشارها.

وللقيام بذلك اذهب الى صفحة المنشورات الشائعة او الرائجة Explore واكتب في خانة البحث الكلمة او الموضوع الذي تريد النشر عنه. ستظهر لك منشورات عديدة، اتجه الى المنشورات الأولى، وركز على النص المكتوب مع كل منشور من المنشورات الثلاثة او الستة الأولى مثلا، وسوف تجد هاشتاكات مشتركة في هذه المنشورات.

خذ هذه الهاشتاكات واستخدمها في منشورك الذي يخص نفس الموضوع مع ملاحظة تغيير بعض الأشياء في الهاشتاكات بما يناسب موضوعك او منشورك، وعادة يكون التغيير في الهاشتاكات الفرعية التي تخص البلد مثلا او المكان او ما شابه. وبعد ذلك سوف تلاحظ انتشار منشورك بسرعة كبيرة وسوف يساعد هذا في حصولك على الكثير من المتابعين والتفاعل على منشورك بكل سهولة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

...................
......................
سكربت مانع الاعلانات اعلان حسابات نتفلكس
close
Banner iklan disini