القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طرق زيادة متابعين انستقرام مجانا بدون برامج 2021

أفضل طرق زيادة متابعين انستقرام مجانا بدون برامج 2021


أفضل الطرق المجانية الفعالة لزيادة المتابعين في انستقرام 2020
أفضل الطرق المجانية الفعالة لزيادة المتابعين في انستقرام 2020

لا شك ان الانستقرام Instagram اليوم قد أصبح من المنصات المهمة التي تحظى باهتمام وملايين الناس في العالم. 

ومن الطبيعي ان طرق زيادة متابعين حساب انستقرام Instagram من الأولويات التي يهتم بها الكثيرون لأغراض مختلفة، مثل الشهرة او لأغراض تجارية، وهذا يدفعهم للبحث والمحاولة للحصول على أفضل وأسهل وأسرع طرق لزيادة متابعين انستقرام مجانا. فهناك اكثر من طريقة، بل عدة طرق لزيادة متابعين مجانا.  


في هذا المقال نحاول ان نختصر لكم الطرق ونقلل الجهد عليكم، وذلك بتوفير افضل وأضمن طرق الحصول على آلاف متابعين انستقرام مجانا، بدون برامج، حقيقين وليسوا وهميين ومتفاعلين لحسابك على انستقرام. 


وسوف تتعلم أفضل طرق سهلة فعالة عن كيفية زيادة متابعين انستقرام مجانا، وبدون الحاجة الى شراء متابعين انستجرام، فكل الطرق التي ستطلع عليها هي مجانية وسهل القيام بها.

وهذه الطرق جاءت من الخبرة الكبيرة في هذا المجال، ومن خلال التجربة لكثير من مستخدمي الانستجرام.


هذه الطرق تنفع لزيادة متابعين انستقرام Instagram للحسابات الشخصية أو التجارية أو غيرها:

 

أولاً: وضع استراتيجية صحيحة للحصول على متابعين مهتمين بالنيش او المجال الخاص بك


الهدف من انشاء الانستقرام Instagram

عليك الاهتمام بوضع استراتيجية مشجعة للمتابعين، من خلال التركيز على التخصص في المنشورات بشكل دوري ومستمر، والمهم في ذلك هو تحديد هدفك من هذه المنشورات (وليس المهم زيادة متابعين فقط). 

فعليك الانتباه والربط بين منشوراتك والموضوع او الهدف منها، فقد يكون هدفك من النشر في انستقرام هو الشهرة، او التجارة لتسويق بعض المنتجات، او قد يكون الهدف هو الوصول إلى موقعك على الويب، وهكذا. فتحديد الهدف والتركيز عليه في طريقة النشر مهم جداً في زيادة متابعين انستقرام.

 

ملاحظة الجمهور المستهدف:

لكي تحصل على زيادة متابعين انستقرام مجانا، عليك معرفة بعض الأمور عن جمهورك في انستقرام Instagram، فيما يخص أعمارهم، مواقعهم الجغرافية، وظائفهم، وكذلك طريقة تفاعلهم مع المنشورات، وما هي المنشورات التي لا يرغبون بها.

  

ثانياً: الاهتمام بالمحتوى المنشور في انستقرام 


عليك ان تعرف ان أهم ما يجذب الناس بصورة عامة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة هو المحتوى وقيمته في النشر. 

فمن خلال تقديم المادة القيمة والمفيدة يمكن لمنشور ان يصل إلى الكثير من المتابعين في انستقرام Instagram بوقت سريع. وعليك الانتباه إلى الموضوع او المواضيع المرغوبة عند الناس عموماً ومتابعيك خصوصاً، وعليه يجب عليك الاهتمام بكل ما يتعلق بالمادة المنشورة وخاصة الصورة التي تعطي الانطباع الأول عن المنشور. 

فحاول دائما اشراك متابعين أكثر فيما تنشره وايجاد طريقة في اقناعهم بذلك.

 

اقرأ ايضاً: أهم سبع أفكار في النشر تجعل حسابك انستقرام في القمة

  

ثالثاً: الترويج لحسابك انستقرام عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى


من طرق زيادة متابعين انستقرام Instagram هي ايصال موضوعك الى الآخرين، ومساعدتهم في ذلك، من خلال طريقة عرض حسابك الانستقرام وما تعرضه من محتوى الى الاخرين. 

واكيد طبعاً، ان افضل وأسهل وسيلة رائعة لذلك هي طريقة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل الفيسبوك، وتويتر، وغيرها، وبذلك فانت تسهل على الناس الاطلاع على حسابك والاشتراك فيه.

وسوف يجعل الامر اسهل لو كانت لديك حسابات أخرى في التواصل الاجتماعي فيها متابعين كثيرين. فهنا كل ما عليك فعله، هو توجيههم الى حسابك في الانستغرام وتوضيح المحتوى الذي تنشره في ذلك الحساب. 

حاول ان تجد طريقة في ترغيب متابعيك في وسائل التواصل الأخرى على منشوراتك في حسابك الانستغرام ، والأفضل هي طريقة تشجيعهم بعرض افضل منشوراتك وتطلب منهم الاشتراك برابط حسابك انستقرام مع مشاركته بين اصدقائهم، وبذلك فانت تساعد في إيصال حسابك الى اكبر متابعين من الناس.

         

رابعا: الحرص على وضع رابط حسابك انستقرام في كل مواقعك وحساباتك الأخرى


إذا كان لديك مواقع او حسابات أخرى على الانترنت، فاحرص على ان تضع رابط حسابك الانستجرام في مثل هذه المواقع، لان ذلك سوف يدفع المهتمين بمحتواك الى متابعتك في كل مكان او حساب بما في ذلك حسابك انستقرام ، وهذا يساعد في زيادة متابعين انستقرام. فلا تستهين في عمل ذلك، وتأكد ان كل متابع لك في أي موقع او حساب آخر سوف يهتم بكل ما تنشره في حساب آخر لك مثل الانستغرام.

  

خامسا: استغلال خاصية الهاشتاك في النشر


يساعد الهاشتاك الأشخاص (متابعين آخرين) المهتمين والباحثين عن محتويات مشابه لمحتواك او مجالك الذي تنشر عنه في انستقرام في اكتشاف حسابك والوصول اليه بسهولة وبالتالي متابعتك لاكتشاف المزيد. وبذلك فهي طريقة في زيادة متابعين انستقرام مجانا.

ولكن عليك ان تعرف كيف تستخدم الهاشتاك المناسب والصحيح الذي ينفعك في زيادة متابعين انستقرام:

يحب عليك ان تبحث عن هاشتاك شائع يخص مجالك. ويمكنك الاستفادة في ذلك من خاصية البحث الموجودة في انستقرام Instagram لايجاد الهاشتاكات الشائعة المرتبطة بالنيش او المجال الذي تهتم به. 

وكذلك أيضا، حاول ان تنشئ هاشتاك خاص بك عن موضوع او منشور تراه مرغوبا وموضع اهتمام من قبل المتابعين. واعمل على تشجيع متابعين الانستجرام على نشر هذا الهاشتاك عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل أن يصل الى أكبر عدد ممكن من الناس، مما يعطي فرصة اكبر لاضافة وزيادة متابعين جدد لحسابك.


وهناك أمور يجب مراعاتها عند استخدام الهاشتاك:


عدم استخدام الهاشتاك بكثرة، أي لا تستخدم العديد من الهاشتاكات، لأنها طريقة ممكن ان تؤدي الى تشتت المتابعين في المواضيع التي تنشرها، وقد يترك عندهم تصور بان حسابك ضعيف وأنك تحاول ان تجمع متابعين او زيادة متابعين له عن طريق ذلك أو باي طريقة أو طرق تريدها. 

ويجب الانتباه أيضا الى تجنب استخدام الخدع او الحيل في وضع الهاشتاك لغرض جلب متابعين او استخدام ذلك كونه طريقة زيادة متابعين انستقرام، لان ذلك قد يجلب لك متابعين لكنهم ليسوا حقيقيين وفي نفس الوقت قد يرسم صورة غير جيدة وخالية من الثقة عند المتابعين، خاصة الجدد منهم.

 

سادساً: الوصول الى التواجد في نافذة الاستكشاف (اكسبلور) في انستقرام


المعروف لدى مستخدمي انستقرام، انهم عادة يدخلون وبشكل يومي تقريباً الى نافذة موجودة في الانستغرام، وهي نافذة الاستكشاف Explore tab الموجودة في أسفل واجهة الانستجرام Instagram بشكل المكبرة (الاكسبلور). ففي هذه النافذة يمكن للمستخدم الاطلاع على مختلف المنشورات من الصور والفيديوات لحسابات انستقرام مختلفة (متابعين آخرين)، فيمكنك ان تجد ما يعجبك او يهمك من محتوى في هذه النافذة، والتي يزورها ما يقارب 100 مليون شخص من متابعين انستغرام يوميا. فهذه النافذة هي المنشورات الأكثر شيوعاً او ما تسمى الترند، وعليه فهذه النافذة تعتبر مركزاً مهما لانطلاق حسابك في انستقرام وحصولك على مئات المشاهدات في كل يوم.


ولهذا يجب ان تحرص على وصول منشوراتك ومحتواك الى اكسبلورالانستجرام ، فهي بمثابة برنامج زيادة متابعين انستقرام، ويجب عليك تطبيق كل النصائح والطرق السابقة واللاحقة لكي يصل منشورك الى هذه النافذة وبذلك سوف تكون لك الفرصة الكبيرة للحصول على مئات المشاهدات من متابعين انستقرام مع تفاعل كبير.

 

سابعاً: متابعة حسابات انستقرام مهمة ومتفاعلة في نفس مجالك


ابسط طريقة من طرق زيادة متابعين انستقرام والحصول على متابعين حقيقيين مهتمين بنفس مجالك، هي عمل متابعة للحسابات المهتمة بمجالك في الانستقرام. 

فمن المعلوم أنك لو قمت بالضغط على زر متابعة لحساب انستقرام شخص، ففي الغالب ان ذلك الشخص سوف يرد لك المتابعة إذا كان مجالك مشابه لمجاله. 

وهنا عليك ان تلاحظ بان يحتوي حسابك على منشورات لا بأس بها، وذات قيمة في المجال الذي تهتم به، لتشجيع متابعين آخرين بالضغط على زر المتابعة لك.

 

ثامناً: النشر المستمر مع مشاركة المنشورات


من طرق زيادة متابعين الحساب الفعالة التي تؤدي الى جذب المتابعين للانستقرام، وتساعد في زيادة متابعين انستقرام مجانا، هي الاستمرارية في النشر. 

حيث يقول خبراء الانستقرام Instagram ان النشر المستمر يجعل المتابعين أكثر اهتماماً بحسابك، كما يشجعهم ذلك على مشاركة منشوراتك مع اصدقائهم، وبذلك فانت تساعد على توسيع قاعدتك الجماهيرية اضعافاً مضاعفة، وبذلك فهو طريقة لزيادة متابعين انستغرام مجانا. وينبغي الاهتمام هنا بتفاعل المتابعين بمنشوراتك بالرد عليهم وجعلهم يشعرون أنك نشط ومهتم بهم دائماً. 


تاسعاً: اختيار الوقت المناسب للنشر في انستقرام


عامل الوقت مهم في وصول منشورك الى المتابعين في انستقرام، وبالتالي التفاعل معه. واختيار الوقت المناسب ليس له قاعدة معينة، بل يعتمد على معرفتك بجمهورك واهتماماتهم ووظائفهم، وبالتالي معرفة الوقت المخصص لهم لكي يتفاعلوا ويهتموا بموضوع المنشور. 

وكل هذا يعتمد على دراستك المعرفية بمتابعيك في انستقرام من خلال ملاحظة طريقة ونوع التفاعل على المنشورات خلال مدة زمنية سابقة، وبذلك تحدد الساعات المناسبة للنشر.

 

عاشراً: كتابة النصوص مع المنشورات لجذب المتابعين مجانا


صحيح ان منشورات الانستقرام Instagram هي عبارة عن صور وفيديوات، وهي كافية لجذب المشاهد، الا ان إضافة النص الى المنشور وخاصة إذا كان من خلال طريقة مثيرة وملفتة للانتباه، يساعد كثيراً في التركيز أكثر عليه ويشجع المشاهد لمعرفة المزيد عن المنشور والحساب التابع له، وبذلك يتحقق زيادة المتابعين في انستقرام مجانا.


وهنا عليك ملاحظة بعض النقاط المهمة في إضافة النص مع المنشور في انستقرام، ومن أهمها:

استعمال الكلمات المؤثرة للموضوع او المنشور، من خلال استعمال كلمات قليلة تعطي فكرة سريعة عن الموضوع.


ومن الأفكار الجميلة والمؤثرة ايضاً، طرح الأسئلة التي تتعلق بالمنشور، مما تجبر المشاهد الى الوقوف عند المنشور فترة أطول، وكذلك التفاعل معه بالاعجاب او التعليق والمشاركة، وهذا بدوره يساعد في وصول منشورك الى عدد أكبر من الناس وبالتالي تكون الفرصة أكبر في الحصول على متابعات كثيرة. فهي تساعد في زيادة المتابعين في الانستقرام.

ويمكنك ايضاً استعمال رموز السمايلات او الايموجي كتعليق مع المنشور، فهذه الرموز محببة وتعطي فكرة أولية عن المنشور، وهو ما يرغب به الكثير من الناس.

 

أحد عشر: الاهتمام بكتابة البايو والبروفايل في انستقرام بشكل مثير للاهتمام


الكثير من مستخدمي الانستقرام لا يهتمون بكتابة البايو وكذلك تفاصيل البروفايل او الملف الشخصي. 

والحقيقة ان البايو هو الصورة التي يطلع عليها كل من يدخل على حسابك في انستقرام Instagram للتعرف عليك، فعليك بكتابة أسطر صحيحة وجذابة عن شخصيتك ابتداء من اسمك وعملك او اهتماماتك الى كل ما يتعلق بك بشكل مختصر. 

وعليك ان تعرف ان البايو كلما كان ممتلئاً بالمعلومات الكافية عنك، كلما اعطى صورة حسنة ومصداقية أكثر عنك. والأفضل في هذا المجال ان تذكر موقعك على الويب ان كنت تملك واحدأ او حسابك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى لكي تعطي ثقة ومصداقية أكبر على ان حسابك حقيقي وليس مزيفا.

 

اثنا عشر: عمل مسابقات من وقت لآخر


طريقة من طرق الاستراتيجيات الناجحة والنافعة وطريقة زيادة متابعين انستقرام مجانا وبسهولة، والتي تساعد في جلب الكثير من المتابعين على انستقرام، عمل مسابقات منوعة من حين لآخر. 

فيمكنك عمل مسابقة معينة على صورة او منشور معين على حسابك، واطلب من المتابعين عمل لايك له او مشاركته للدخول الى قرعة المسابقة مثلا والفوز بالجوائز. فكرة المسابقات من الأفكار التي تلاقي اعجابا ومتابعة كبيرة عند الكثيرين لما فيها من تشويق واهتمام مما يدفع الكثير من المتابعين الى مشاركة المنشور ودعوة اصدقائهم لها، وبذلك تكون لك فرصة كبيرة في تلقي الكثير من المتابعين الجدد. 

واكيد ان المسابقة طريقة في زيادة المتابعين في انستقرام.

 

ثلاثة عشر: استخدام القصص او الستوري في انستقرام بالشكل الفعال والمفيد


يعد الستوري في انستقرام من العلامات المهمة على نشاط صاحب الحساب، واهتمامه بالمتابعين ورغباتهم. فعليك الاستمرار في النشر في الستوري لكي تشجع المتابعين على التفاعل المستمر، وتدل في نفس الوقت على فعالية هذا الحساب. 

وبذلك فانت تعمل وتحقق زيادة المتابعين في الانستغرام.

 

أربعة عشر: التواصل والتفاعل المستمر مع متابعيك في انستقرام


يجب عليك الاهتمام الكبير بالتواصل مع متابعيك، من خلال التواصل بالرسائل، والرد على اسئلتهم واستفساراتهم، وكذلك التفاعل مع منشوراتهم التي لها علاقة بمجالك في الانستقرام. فالتواصل مع الاخرين يدل على جديتك في الحساب واهميته بالنسبة لك، وهذا ينعكس بالمثل عند الطرف الآخر. 

وهذا الحال نفسه في بقية وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. ولا شك ان التواصل مع الاخرين طريقة من طرق زيادة المتابعين في الانستقرام مجانا.

 

خمسة عشر: استخدام الإعلان الممول لجلب المتابعين في انستقرام


إضافة الى طرق زيادة متابعين انستقرام مجانا، يعد الإعلان على الانستقرام Instagram من الخطوات التي تساعد كثيرا في زيادة عدد المتابعين وكذلك التفاعل على المنشورات. 

فيمكنك البحث عن حسابات انستقرام مشهورة وفيها تفاعل مشابهة لمجالك في، والتواصل مع صاحب الحساب لطب عمل اعلان لحسابك انستقرام بمبلغ تتفقان عليه. 


هذه افضل طرق زيادة متابعي إنستقرام مجانا يمكنك من خلالها تحقيق زيادة متابعين انستقرام بشكل مجاني ولا تحتاج منك الا لجهد بسيط. 


نتمنى ان يكون المقال نافعا ومفيدا للجميع، ونرجو منك عزيزي القارئ مشاركة الموضوع لتعم الفائدة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. شكرا لكن نريد برامج زيادة متابعية خاص بي كمبيوتر وايضا حل مشكلة تطاير متابعين بسبب اضافة متابعين عن طريق هذه برامج

    ردحذف

إرسال تعليق

...................
......................
سكربت مانع الاعلانات اعلان حسابات نتفلكس
close
Banner iklan disini