القائمة الرئيسية

الصفحات

اسرار ظهور منشوراتك وتصدرها اكسبلور الانستقرام بسرعة

اسرار ظهور منشوراتك وتصدرها اكسبلور الانستقرام بسرعة


اسرار ظهور منشوراتك وتصدرها اكسبلور الانستقرام بسرعة


كثيراً ما نسمع عن الاكسبلور في انستقرام Instagram ، وحلم العديد من المستخدمين بوصول (ظهور) منشوراتهم اليه، ويهتم "كيف تطلع صوري في الاكسبلور". 

فهو يعني الشهرة والوصول بالمنشورات إلى أكبر عدد من المشاهدين والمستخدمين على منصة الانستقرام. وهو المكان الذي يتردد عليه المستخدم عند دخوله إلى حسابه في انستقرام. 


ودائماً ما يبحث المستخدمون عن أي طريقة لكل يصل بمنشوره إلى الاكسبلور، ويحقق ظهور منشوراته فيه، وبالنتيجة زيادة في عدد المتابعين واللايكات، وغيرها.

 

فما هو هذا الاكسبلور (استكشاف) Explore ؟ وما أهميته في النشر؟ وكيف نصل اليه؟ وما طريقة التعامل معه؟ وما هي أفضل الطرق والنصائح التي يجب القيام بها لكي نتمكن من ظهور منشوراتنا الى هذا المكان؟


كل هذه الأسئلة وما يتعلق بها، وغيرها، سنتناولها بالتفصيل في هذه المقالة.

 

ما هو اكسبلور في انستقرام؟


صفحة تعرض المحتوى أو منشورات المستخدمين الأكثر تداولاً وشهرة، وهو ما يعرف بمصطلح "الترند". ويكون اغلب هذه المنشورات للأشخاص الذين تتابعهم في حسابك، وما يشابهها من المحتوى، وهي التي حصلت على مشاهدات واعجابات وتفاعل بشكل كبير جداً.

فهو يعرض الصور والفيديوات الأكثر مشاهدة وتفاعل، وكذلك يعرض المحتوى المشابه في الظهور لها كاقتراح للمشاهد، وهذه هي سياسة اكسبلور في كيفية العرض، فعليك الانتباه لذلك لكي تعرف كيف تصل اليها.

ويمكن الوصول الى هذه الصفحة بالضغط على علامة (Explore) في اسفل صفحة المستخدم في انستقرام Istagram 



فوائد وصول المنشور الى اكسبلور


لا شك أن الوصول الى منطقة الشهرة والانتشار له فوائد كثيرة. والاكسبلور هو المكان الأكثر شهرة في انستقرام، ومنه يكون الانطلاق الى الوصول الى مساحات أوسع في مختلف المجالات والاهتمامات عند الناس. 

ومن هنا تكمن أهمية الاكسبلور خصوصاً لاصحاب المتاجر والعلامات التجارية، الذين يعملون على إيصال منتجاتهم الى الناس المهتمين بها، وبالتالي تحقيق ارباحاً كثيرة.


فعند وصول البوست الى اكسبلور، فهذا يعني: الحصول على اعجابات أكثر، والمزيد من التعليقات والتفاعل، وجلب العديد من المتابعين وتفاعلهم، وهذا بالنتيجة يؤدي الى الحصول على جمهور خاص (مستهدف) بأعداد كبيرة. فهو يؤدي دور الإعلانات ولكن بشكل أفضل.

 

أفضل الطرق والنصائح التي تساعد في وصول منشورك الى الاكسبلور في انستقرام


الوصول الى الاكسبلور يعني ان يمتاز منشورك بالمميزات التي تشجع الآخرين على الاعجاب والتفاعل مع المحتوى كونه يلبي رغباتهم في موضوع ما، وهذا هو الأساس والشرط المهم، الذي يجعل خوارزمية الانستقرام برفع المنشور ودفعه الى التصدر في اكسبلور.


وهناك ايضاً ملاحظات يجب عليك الانتباه لها وتطبيقها لكي تساعد بمجموعها تحقيق الهدف:

 

1. الاهتمام بشكل حسابك الانستقرم


حسابك في انستقرام Instagram مثل بيتك او مكان عملك، فعليك الاهتمام بشكله ومحتواه بما يعطي صورة جميلة وجذابة لكل من يدخل اليه. 

فعليك الاهتمام باختيار الاسم المناسب الذي يتوافق مع مجالك، وكذلك الاهتمام بالبايو، من خلال كتابة بعض الاسطر بشكل واضح تبين فيه بعض المعلومات عنك، وكذلك الاهتمام بجودة المحتوى. ويجب ان يكون حسابك "عام" وليس "خاص" لكي يتمكن الاخرون من الدخول اليه. 

فكل هذا سوف يدفع الناس الى الاعجاب بمثل هذا الحساب ويشجعهم على متابعته.

 

2. تكبير حساب الانستقرام وجلب الكثير من المتابعين


كلما كان حسابك الانستقرام كبيراً بمتابعيه، وعدد منشوراته، كلما كانت لك فرصة أكبر في الظهور في صفحة اكسبلور، لان خوارزمية الانستقرام، تركز على الحسابات الكبيرة أكثر، وتقدمها على غيرها في ظهور محتواها، وإعطائها فرصة للظهور في اكسبلور. 

لذلك عليك تعلم كيف تكبر حسابك بالطرق الصحيحة.

  

3. محتوى المنشور


وهو العامل الأساس في تشجيع المشاهدين على التفاعل مع أي منشور، وكسب الاعجابات والتعليقات المختلفة. فعليك ان تقدم محتوى مفيد وجذاب وحصري غير مأخوذ من شخص آخر، وكذلك عليك ان لا تكرر في المنشورات، وأجعلها متنوعة بين الصور والفيديوات، وحاول ان يكون المحتوى متجدداً دائماً ويركز على المجال الذي تهتم به. 

وبذلك تضمن نجاحه.

 

اقرأ: سبع أفكار تجعل منشورك في انستقرام في القمة 

 

4. التفاعل مع الجمهور والرد على تعليقاتهم


كلما تجاوبت وتفاعلت مع المشاهدين والجمهور، كلما حصدت تفاعلاً أكثر وجاءك متابعين بأعداد أكبر. 

فاذا وجدت اعجاباً فرده بالمثل، وكذلك استقبل التعليقات وتجاوب معها، وأجب عن أسئلة المتابعين دون أهملها. وهذا بالنتيجة سيجلب لك التفاعل الكبير والذي سوف يدفع بالمنشور نحو اكسبلور.

 

5. الاهتمام بوضع الهاشتاق مع المنشور


يلعب الهاشتاغ أو علامة التصنيف دوراً مهماً وكبيراً في وصول البوست الى اعداد كبيرة من الجمهور وبمختلف المجالات. فالهاشتاغ يمثل المجموعة المعينة او المجال المعين الذي ينحصر فيها جمهور مستهدف ومهتم بذلك المجال أو الموضوع. لهذا احرص على وضع عدد من الهاشتاغات مع المنشور، وانتبه بان تكون في المجال الذي تهتم به.

 

اقرأ ايضاً: اسرار الهاشتاك في انستقرام وكيفية اختيارالمناسب منها

 

6. استخدام خيار المكان الجغرافي مع المنشور


تساعد هذه الخاصية في استهداف منشورك لمنطقة جغرافية محددة، وسوف يظهر منشورك في الاكسبلور لكل الأشخاص في تلك المنطقة الجغرافية. 

وبذلك تضمن وصول منشوراتك الى الناس المستهدفين. فعليك الاهتمام بهذه الملاحظة.

 

7. اختيار الوقت المناسب للنشر


وقت النشر مهم بدرجة كبيرة في ضمان وصول منشورك الى الجمهور. فعليك الاهتمام بالوقت عند النشر، من حيث الانتظام بان يكون في أوقات مرتبة ومنظمة وليست عشوائية، ومن حيث وقت تواجد المشاهدين. 

مثلا عندما تنشر صورك او فيديواتك عند الظهيرة، فربما لا تجد الكثيرين الذي سوف يشاهدون منشورك، وكذلك الحال في منتصف الليل. فلابد ان تضمن احتمالية وجود المشاهدين في وقت النشر، مثل وقت المساء، ووقت العطلة، وما شابه ذلك. وبالتالي سوف تكون لك حظوظ اكبر في جني العديد من المشاهدات والتفاعل، والوصول الى صفحة اكسبلور Explore

  

8. التشويق والتشجيع على التفاعل في النشر


يعني ان تحاول ان تضع في منشورك ما يشجع ويدفع المشاهد على التفاعل (استكشاف) المحتوى، وعدم المرور بسرعة على منشورك. مثلا اترك سؤالا مهماً يحتاج الى جواب، او اطلب رأي المشاهد في موضوع ما، وهكذا. فذلك سوف يدفع الشخص الى التوقف والتأمل والتفاعل مع منشوراتك، وهناك فرصة كبيرة انه سوف يتابعك لمشاهدة المزيد.

 

كانت هذه أهم الطرق والاجراءات التي عليك اتباعها لكي تساعد في وصول منشوراتك الى صفحة الاكسبلور بطريقة مضمونة، لكنها تحتاج منك الاستمرار في العمل والمتابعة، وسوف تلاحظ نتائجها مع مرور الوقت.


وإذا كانت عندك بعض الأفكار الأخرى في هذا الموضوع، فلا تبخل بمشاركتها مع الآخرين، من خلال كتابتها في التعليق، ولك جزيل الشكر.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

...................
......................
سكربت مانع الاعلانات اعلان حسابات نتفلكس
close
Banner iklan disini