القائمة الرئيسية

الصفحات

معرفة من دخل حسابك انستقرام بأبسط الطرق وكيفية منعه

 

معرفة من دخل حسابك انستقرام بأبسط الطرق وكيفية ايقافه

من الأمور التي تخيف بعض مستخدمي انستقرام Instagram، هو ان يقوم أحد الأشخاص بدخول حساب انستقرام بدون ان يعلم بذلك صاحب الحساب. فكيف يمكنني ان اعرف من دخل حسابي انستقرام، بطريقة سهلة وسريعة؟

في هذه المقالة سوف تتعرف على طريقة معرفة من دخل حسابك انستقرام بدون علمك، او من يتجسس على حسابك الانستقرام Instagram. وبذلك سوف تكشف من تسلل الى حسابك انستقرام، وتمنعه بكل سهولة.

 

اقرأ ايضا

تعرف على من يتجسس عليك في انستقرام

بدون برامج وبابسط الطرق



كيف تتعرف على من دخل حسابك انستقرام؟

توجد الكثير من الطرق التي تمكنك من كشف من دخل الى حسابك، بشكل علني او سري. وسوف نستعرض اهم وابسط هذه الطرق:


  • التحقق من أي نشاط في تسجيل الدخول

أسهل الطرق في اكتشاف من دخل حسابك انستقرام، هو التحقق من تسجيل الدخول الى حسابك. فمن خلال هذه العملية يمكنك ان تتعرف على كل الأجهزة التي سجلت الدخول الى حسابك، وتحديد الموقع لكل جهاز. وطريقة القيام بذلك بالشكل التالي:


ادخل الى حسابك الانستقرام في هاتفك.

اضغط على صورة بروفايلك الموجودة في أسفل الشاشة.

اضغط على الخطوط في الزاوية العليا.

ادخل على الاعداداتSettings   في الأسفل.

اذهب الى خيار الأمان Security ومنه الى نشاط تسجيل الدخول.

وفي خيار الامان ستجد جميع الأجهزة التي سجلت الدخول الى حسابك الانستغرام، مع الموقع الجغرافي لكل جهاز، والتوقيت. وبإمكانك ان تحدد ان كان الشخص الذي دخل الحساب هو انت او لا.


  • تحقق من الرسائل في حسابك

من الطرق التي تساعدك أيضا في معرفة من دخل حسابك، هو ان تتفحص الرسائل عندك. فاذا لاحظت ان هناك بعض الرسائل قد تم حذفها مؤخرا، فهذا يعني أكيدا، ان هناك شخص قد دخل الى حسابك، وقام بحذف هذه الرسائل. لأنه كما معروف لا توجد هناك خاصية تمكن الاخرين من حذف الرسائل الا لصاحب الحساب.

 

  • مراجعة عمليات سجل البحث

عليك مراجعة وملاحظة سجل البحث في حسابك الانستا. فبالذهاب الى شريط البحث في الأعلى، يمكن ان تلاحظ اذا كانت هناك عمليات في البحث لم تقم انت بها، مثل استعمال هاشتاغات لم تستعملها انت في البحث. وبذلك فهذا يشير بكل تأكيد الى وجود شخص قد استخدم حسابك الانستجرام، واستخدم البحث. ويمكن ان تمسح سجل البحث بشكل كامل.

  • ملاحظة عدد المتابعين في حسابك

وهذه الطريقة تنفع بشكل جيد وسهل مع الحساب الذي فيه عدد قليل من المتابعين. فعند التأكد من المتابعين في حسابك، ولاحظت ان هناك اشخاص قد تمت متابعتهم مؤخرا، وانت لم تقم بذلك، فهذا يعني ان هناك من دخل الى حسابك، وقام بالمتابعة لبعض الأشخاص.


  • مرجعة الاعجابات على المنشورات التي تم الاعجاب بها في حسابك

بالإمكان معرفة ان شخصا قد دخل حسابك، من خلال مراجعة وملاحظة عمليات الاعجاب على الصور والفيديوات التي قمت بها للاخرين. فاذا وجدت ان هناك اعجابات او لايكات على منشورات انت لم تعملها، فهذا يشير الى شخص آخر قام بذلك، مما يعني دخوله الى حسابك والقيام بهذا النشاط.

والطريقة التي تستطيع بها معرفة ذلك هي:

اذهب الى الاعدادات في حسابك، ثم انقر على خيار الحساب Account ثم على خيار منشورات حازت على اعجابك. وهنا سوف تجد الاعجابات Likes التي قمت بها على المنشورات. وستكتشف فيما إذا كانت هناك عمليات اعجاب جديدة.


  • معرفة من دخل حسابك انستقرام عن طريق ملفك الشخصي

طريقة أخرى تساعدك في التعرف على من دخل الى حسابك الشخصي في انستغرام، وذلك عن طريق بروفايلك او ملفك الشخصي. فعند مراجعة ملفك الشخصي في انستقرام، وملاحظة وجود بعض التغيرات عليه، فهذا يدل على دخول شخص اخر على حسابك والقيام بهذه التغييرات.

فيمكن ان تلاحظ ان هناك بعض التغير في البايو الخاص بحسابك، او تغيير صورة ملفك الشخصي أو التعديل عليها، وكذلك قد تلاحظ تعديل بعض العناوين لبعض منشوراتك. فكل هذا يشير الى ان هناك شخص قد تمكن من الدخول الى حسابك وقام بهذه التغييرات.

 

ماذا عليك فعله في حال علمت بدخول شخص الى حسابك انستقرام

وبعد ان تتمكن من التأكد بان حسابك تم الدخول اليه من قبل شخص آخر، فهنا عليك في الحال ان تقوم ببعض الإجراءات المهمة لحماية وسلامة حسابك الانستغرام. واهم خطوة يجب القيام بها في هذه الحال، هي تغيير لكمة السر الخاصة بحسابك. ومن ثم القيام بكل ما هو يفيد لحماية الحساب.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

...................
......................
سكربت مانع الاعلانات اعلان حسابات نتفلكس
close
Banner iklan disini