القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الانستقرام ولماذا يجب عليك ان تكون أحد مستخدمي انستقرام

ما هو الانستقرام ولماذا يجب عليك ان تكون أحد مستخدمي انستقرام

ما هو الانستقرام ولماذا يجب عليك ان تكون أحد مستخدمي انستقرام

انستقرام Instagram هو ذلك التطبيق او المنصة، التي انطلقت شعبيتها منذ عام 2010 وأصبحت المكان الذي يلجه الكثيرون، وخاصة الشباب. فهو تطبيق يستخدم لنشر ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو.

وقد أصبح انستقرام Instagram اليوم، من أكثر واهم وسائل التواصل الاجتماعي المستخدمة من قبل الكثير من المستخدمين وفي مختلف المجالات.

فلماذا هذا الاهتمام الكبير بهذه المنصة، ولماذا عليك ان تكون احد مستخدمي الانستقرام؟

ستتعرف في هذه المقالة على اهم خصائص الانستقرام، وفوائد استعماله، والغرض من انشائه.

 

مقدمة عن انستقرام Instagram

الانستقرام كمنصة او موقع هو مشابه لوسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك وتويتر. وعند نشر صورة او فيديو في انستقرام فانه سوف يعرض على الاخرين من متابعيك لمشاهدته والتفاعل معه. فالانستقرام Instagram هو اصدار مبسط وسهل لإحدى وسائل التواصل الاجتماعي الشائعة عند المستخدمين.

 

الأجهزة التي يعمل عليها الانستقرام

الانستقرام متوفر بشكل تطبيق مجاني على الأجهزة المحمولة المختلفة، مثل هواتف الايفون بنظام IOS وكذلك الهواتف بنظام الاندرويد Android. وهو متوفر أيضا في الايباد والتابلت، إضافة الى توفره بشكل مجاني على موقع الويب الذي يمكن الدخول اليه من خلال الكمبيوتر.

فاذا كنت تمتلك أيا من هذه الأجهزة، فسوف يمكنك بكل سهولة الوصول الى الانستقرام Instagram.


انشاء حساب انستقرام Instagram

للبدء باستخدام الانستقرام، يتوجب عليك انشاء حساب خاص بك. ويمكنك انشاء حساب انستقرام مجاني بكل سهولة باستخدام ايميل او رقم الهاتف، كما يمكنك انشاء حساب انستقرام من خلال حسابك فيسبوك.

وعند انشاء الحساب يتعين عليك اختيار اسم مستخدم وكلمة سر للحساب. وبعدها يقترح عليك بعض الأصدقاء لمتابعتهم. وبعد اكتمال انشاء الحساب، يفضل إتمام بعض الإضافات المهمة والمفيدة للحساب، والتي منها إضافة صورة خاص لملفك الشخصي، وكذلك السيرة او البايو الخاص بك. وبذلك فانت تعطي صورة أولية عن شخصيتك وحسابك لكل من يريد متابعتك والتفاعل مع منشوراتك.



استعمال الانستقرام كشبكة اجتماعية

الهدف الأساسي من حساب انستقرام هو إيجاد ومشاركة الصور والفيديوات مع الاخرين. وعلى أساس ذلك يكون التفاعل ومتابعة حسابات انستقرام الاخرين.

يمكنك متابعة أي حساب انستقرام اخر، وذلك بالضغط على زر "متابعة". وهنا ينبغي ملاحظة ان الحساب قد يكون عام او خاص، فاذا كان بوضع الخاص، وعند الضغط على متابعة له، فهنا المتابعة لا تتم الا بعد موافقة صاحب الحساب، بخلاف ما لو كان بالوضع العام، فان المتابعة تكون بشكل مباشر وفوري دون الحاجة الى الموافقة.

والمعلوم ان حساب انستقرام العام يكون ظاهرا بكل منشوراته للأخرين، بعكس الحساب الخاص الذي لا يمكن مشاهدة منشوراته او معلوماته الا بعد إتمام المتابعة له.

ويمكن البحث دائما عن أصدقاء او اشخاص جدد من خلال حقل البحث الموجود في أعلى صفحة انستقرام، والذي تتمكن من خلاله من البحث عن الكثير من الحسابات والأشخاص بسهولة.

وكون الانستقرام شبكة اجتماعية للتواصل والتفاعل مع الأخرين، فهنا يكون التعبير فيه عن المنشورات بالاعجاب او عدم الاعجاب وكذلك كتابة التعليقات المختلفة. وبالإمكان أيضا التراسل والمحادثة بين الأشخاص للتواصل والتعارف.

 

النشر في انستقرام وطرق التعديل على المنشورات

يوفر لك الانستقرام كغيره من وسائل التواصل الاجتماعي خاصية النشر للصور والفيديوات. وقد كان هذا الخيار محدودا نسبيا في بداية انطلاق تطبيق الانستقرام Instagram، اما اليوم فأصبحت هناك عدة خيارات وطرق يوفرها لك الانستقرام في النشر. وهناك الفلاتر المنوعة التي يمكن استخدامها عند نشر الصور او الفيديوات.

وتجدر الإشارة الى ان الانستقرام يتيح للمستخدم نشر فيديو بطول دقيقة واحدة فقط على الصفحة العامة، وهناك خيارات أخرى تمكنك من نشر فيديوات طويلة، التي قد تصل الى الساعة.

اما بالنسبة للنشر في القصص او الستوري، فان الانستقرام لا يسمح لك بنشر فيديو يتجاوز طوله 15 ثانية. وربما تتغير هذه الخيارات الى الاحسن في المستقبل.



مشاركة المنشورات في انستقرام

كما في وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، فالانستقرام يوفر خاصية مشاركة المنشورات مع المتابعين الاخرين وغير المتابعين.

فمن خلال خاصية الاستهداف Tag يمكنك تخصيص المتابعين او الأشخاص الذين ترغب بوصول المنشور إليهم مباشرة. وهذه الخاصية مفيدة جدا في استهداف الأشخاص المعينين. حيث يظهر لك هذا الخيار بعد اكمال التعديل على المنشور وجاهزيته للنشر.

 

خاتمة

بعد ان عرفت أهمية وشعبية انستقرام Instagram أصبح من المفيد لك ان تنشأ حساب انستقرم للتواصل مع الاخرين من خلال هذه المنصة الرائعة. وكذلك أصبحت للانستقرام أهمية كبيرة أيضا في مجال التجارة وطرق الربح من الانترنت في مجالاته المختلفة وخاصة في ترويج البضائع والمنتجات لمختلف المتاجر الالكترونية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

...................
......................
سكربت مانع الاعلانات اعلان حسابات نتفلكس
close
Banner iklan disini