القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة حماية حسابك الانستقرام بعمل المصادقة الثنائية خطوة بخطوة 2021

طريقة حماية حسابك الانستقرام بعمل المصادقة الثنائية خطوة بخطوة 2021

طريقة حماية حسابك الانستقرام بعمل المصادقة الثنائية خطوة بخطوة 2021
طريقة حماية حسابك الانستقرام بعمل المصادقة الثنائية خطوة بخطوة 2021


كثرت في الآونة الأخيرة عملية سرفة حسابات التواصل الاجتماعي، ومنها حساب انستقرام. فكان لابد من القيام ببعض الإجراءات من اجل توفير الحماية لحساباتنا في انستقرام من خطر السرقة من بعض المحتالين.


 ما هي المصادقة الثنائية وكيف يمكنني استخدامها على انستغرام؟


من أفضل الطرق التي وفرتها انستقرام Instagram هي طريقة التحقق بخطوتين في انستغرام او طريقة المصادقة الثنائية، والتي تمكنك من تأمين تسجيل دخول انستقرام ومنع الاخرين من الدخول الى حسابك حتى لو عرفوا اسم المستخدم وكلمة المرور لحسابك في انستقرام. 

لأنك بعد تفعيل خاصية المصادقة الثنائية، سوف يقوم انستقرام بإرسال رمز مكون من ارقام، يتوجب عليك استخدامه في كل مرة تريد تسجيل الدخول الى حسابك في انستقرام، ويكون ارسال الرمز عبر الهاتف، او من خلال تطبيق تثبته على هاتفك. 

وبذلك لن يستطيع أي شخص اخر ان يدخل الى حسابك ما لم يعرف ذلك الرمز، ولذلك فهذه الطريقة تعد احدى طرق تأمين حساب انستقرام وحمايته من الهكر. كما يمكنك ايضاً إلغاء المصادقة الثنائية في أي وقت تشاء، إذا اردت ذلك.


في هذه المقالة سوف تتعلم كيفية تفعيل خاصية المصادقة الثنائية خطوة بخطوة.


 كيفية عمل خاصية المصادقة الثنائية في حساب انستقرام:


يمكنك تفعيل خاصية المصادقة الثنائية في انستقرام، بالذهاب الى الاعدادات، ومنها تدخل على (الأمان) وسوف تجد خيار (المصادقة الثنائية)، اضغط عليه:



عند الدخول الى نافذة المصادقة الثنائية، يوفر لك انستقرام خيارين لعمل المصادقة: باستخدام (رسالة نصية) عن طريق رقم هاتفك، او باستخدام (تطبيق المصادقة) وهو تطبيق يمكن تحميل وتثبيته من متجر بلي.



عمل مصادقة ثنائية في انستقرام باستخدام (رسالة نصية) على رقم الهاتف


بعد الدخول الى صفحة (المصادقة الثنائية)، اضغط على خيار (رسالة نصية)، ثم اكتب رقم هاتفك، وبعد ذلك يرسل لك الانستقرام رسالة نصية تحتوي على رمز.


الان تظهر لك خانة تطلب منك كتابة الرمز او الكود المرسل لك، والذي تجده في الرسائل المستلمة على رقم هاتفك، وهنا يجب عليك كتابة الرمز في الحقل بشكل يدوي، لأنه لا يمكنك عمل نسخ ولصق للرمز:




بعد ادخال الرمز في مكانه، اضغط على التالي وسوف تظهر لك رموز او اكواد خاصة لاسترداد الحساب.



يجب عليك الاحتفاظ بهذه الرموز او الاكواد من خلال كتابتها في ورقة خاصة، او من خلال عمل سكرين شوت للشاشة والاحتفاظ بالصورة.


وعند حصول أي مشكلة في المستقبل في تسجيل دخول انستقرام، سوف يطلب منك انستقرام استخدام أحد هذه الاكواد لاسترداد حسابك بشكل آمن.

 

كيفية الدخول إلى حسابك إنستقرام في حالة تفعيل المصادقة الثنائية باستخدام (رسالة نصية)؟


بعد إتمام عملية تفعيل المصادقة الثنائية باستخدام رسالة نصية، سوف يقوم انستقرام بإرسال رمز لك على رقم هاتفك، في كل مرة تريد الدخول فيها الى حسابك انستقرام، ويتعين عليك استخدامه في تسجيل الدخول الى حسابك انستقرام. 

وبذلك لا يمكن لاي شخص آخر ان يدخل الى حسابك انستقرام، حتى لو عرف اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابك في انستقرام.

 

عمل مصادقة ثنائية في انستقرام باستخدام (تطبيق المصادقة)


بعد ان أصبح تطبيق انستقرام يدعم الحماية بالمصادقة الثنائية من تطبيقات خارجية، يمكنك الان القيام بعمل مصادقة ثنائية باستخدام تطبيق في هاتفك. يجب عليك اولاً الذهاب الى متجر بلي Google Play لتحميل تطبيق Google Authenticator وتثبيته على هاتفك الاندرويد. 

والجدير بالذكر انه يمكنك عمل مزامنات اخرى في نفس التطبيق مع حساباتك الأخرى، مثل تطبيق المصادقة الثنائية للفيس بوك، وكذلك تطبيق مصادقة تويتر، وغيرها.


يمكنك تحميل تطبيق المصادقة الثنائية للانستقرام من هنا


بعد تثبيت تطبيق مصادقة انستقرام الخاص بالمصادقة الثنائية، اذهب الى صفحة (المصادقة الثنائية)، واضغط على خيار (تطبيق المصادقة)، سوف تظهر لك صفحة فيها حقل لإدخال رمز التأكيد.

 

وبعد ذلك يخبرك بعمل مزامنة تلقائية مع التطبيق، اضغط على (موافق)، ويظهر لك رمز التأكيد.


الان عليك كتابة الرمز او الكود في الحقل المخصص له بشكل يدوي، وبعدها تضغط على (التالي)، وبعدها تظهر لك صفحة تخبرك بإتمام عملية المصادقة.


أخيرا اضغط على (تم) في أسفل الصفحة، لتظهر لك رموز او اكواد استرداد الحساب، التي يجب عليك الاحتفاظ بها، بكتابتها في ورقة او تصويرها والاحتفاظ بالصورة.

وفائدة هذه الرموز انها تساعدك في استرداد حسابك انستقرام، في حال حصلت مشكلة في تسجيل الدخول اليه.

 

كيفية الدخول إلى حسابك إنستقرام في حالة تفعيل المصادقة الثنائية باستخدام (تطبيق مصادقة انستقرام)؟


وبعد إتمام عملية تفعيل خاصية المصادقة الثنائية باستخدام التطبيق، سوف يقوم انستقرام بإرسال كود او رمز الى التطبيق في كل مرة تريد فيها الدخول الى حسابك انستقرام، ويتعين عليك استخدام هذا الرمز في عملية تسجيل دخول انستقرام، وبذلك يكون حسابك في مأمن من أي شخص آخر يحاول الدخول اليه دون علمك او موافقتك، لان لن يتمكن من ذلك مالم يستلم الرمز الذي يرسله انستقرام الى تطبيق المصادقة.

 

كلمة أخيرة في الختام


قد يرى البعض ان مثل هذه الطرق او الخطوات لا داعي لها، وانه من الصعب سرقة الحسابات الشخصية، ولكن في الحقيقة ان عمليات السرقة والاحتيال بدأت تتطور أكثر وأكثر مع تطور التكنولوجيا، وفي نفس الوقت اصبحت حساباتنا على الانترنت أكثر أهمية لما تضمه من بيانات ومعلومات تخص حياتنا الشخصية، إضافة الى ذكرياتنا. 

لذلك فمن الواجب علينا الاهتمام بعمل كل ما يلزم لحماية الحساب التابع لنا مثل حساب انستقرام، بعمل ما يمكننا القيام به من طرق التأمين والحماية.


طريقة المصادقة الثنائية في انستقرام واحدة من اهم طرق حماية حسابك الانستقرام، وهي تحقق لك عملية التحقق من الأمان لتسجيل الدخول من أي خطر للهكر او السرقة. فبهذه الطريقة لا يمكن للهكر تخطي المصادقة الثنائية في انستقرام بسهولة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

...................
......................
سكربت مانع الاعلانات اعلان حسابات نتفلكس
close
Banner iklan disini