القائمة الرئيسية

الصفحات

ما الفرق بين مسح ذاكرة التخزين المؤقت ومسح البيانات في انستقرام وما الفائدة منها؟

ما الفرق بين مسح ذاكرة التخزين المؤقت ومسح البيانات في انستقرام وما الفائدة منها؟

 

عند مواجهة أي مشكلة في تطبيق الانستقرام، فأفضل نصيحة لحل هذه المشكلة هو عمل مسح ذاكرة تخزين التطبيق المؤقتة أو مسح بيانات التطبيق. وهذا يساعد غالبا في حل العديد من المشاكل، لأنه يعيد تطبيق انستقرام الى وضعه الافتراضي الأصلي.


ماذا نعني بعملية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات؟


الفرق بين مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت هو ان مساحة التخزين المؤقت للبيانات الغرض منها توفير مثل هذه البيانات للتطبيق وبالتالي تسريع أدائه. ومنها تلاحظ أنك سرعة أداء جهازك تكون أسرع من أدائه بعد انطلاقه لأول مرة، والسبب انه في المرة الثانية يكون قد حمل البيانات المؤقتة وأصبحت جاهزة لتساعده في العمل، فلا يحتاج الى وقت أطول في معالجتها. ونفس الحال مع عمل مواقع الويب.


وإذا استعملت التطبيق بمرور الوقت تترك هذه الملفات بعض المخلفات (ملفات تالفة) في الجهاز أو الأجهزة، وبالتالي قد تسبب بعض المشاكل مما يضطرنا الى مسح ملفات ذاكرة التخزين المؤقت لتحسين الأداء وحل المشاكل.


الفائدة من هذه العملية:

لتوفير مساحة تخزين أكبر في الهاتف، حيث تترك بعض التطبيقات مخلفات من الملفات التي تأخذ حيزا من المساحة.

 

ماذا نعني بعملية مسح بيانات التطبيق؟


تعني ببساطة أنك تقوم بمسح جميع المعلومات والاعدادات التي كانت موجودة في التطبيق مثل انستقرام، بما فيها اسم المستخدم وكلمة المرور. 

وبذلك فهذه العملية تحتاج للانتباه والحذر أكثر من عملية مسح ذاكرة التخزين المؤقت، لأنها تؤدي الى ضياع كل معلومات التطبيق. 

ففي هذه العملية، انت تقوم بعمل إعادة مصنع للتطبيق وارجاعه الى وضعه الأصلي الافتراضي، وكأنك ثبته لأول مرة. وهي فعلاً تساعد غالباً في حل أي مشكلة او خطأ حصل في التطبيق.


الفائدة من هذه العملية:

إعادة التطبيق إلى حالته الافتراضية بإعداداته الاصلية، لغرض حل المشاكل والاخطاء التي قد تحصل فيه.

 

كيفية القيام بمسح الذاكرة المؤقتة في انستقرام


يفضل القيام بهذه العملية من وقت لآخر، لتوفير مساحة أكبر للانستقرام وبالتالي تؤدي الى سهولة التشغيل والتخلص من المشاكل التي قد تواجه التطبيق.


ويمكنك القيام بهذه العملية بكل سهولة وبالشكل الآتي:

توجه الى الاعدادات في الهاتف (الاندرويد)، ومنها الى مدير التطبيقات، وبعدها ابحث عن تطبيق الانستقرام.

الان انقر على ايقونة الانستقرام، وسوف يظهر لك زر (مسح ذاكرة التخزين)، وبالضغط عليه تقوم بمسح الملفات في ذاكرة التخزين. وفي بعض إصدارات أندرويد، يجب عليك ان تنقر على التخزين ليظهر لك زر مسح الذاكرة المؤقتة.

 

طريقة مسح بيانات انستقرام واعادته الى وضعه الافتراضي


تقوم بنفس الخطوات السابقة في مسح الذاكرة المؤقتة، ولكن عندما تصل الى تطبيق الانستقرام وتضغط عليه، سوف يظهر لك زر مسح بيانات التطبيق الى جنب زر مسح الذاكرة المؤقتة. 

لمسح بيانات الانستقرام، اضغط على زر مسح البيانات، وبذلك تكون قد ارجعت تطبيق الانستقرام الى حالته الافتراضية الاصلية.

 

ملاحظات مهمة:

  • يمكن القيام بنفس العمليتين السابقتين مع أي تطبيق آخر غير انستقرام، وبينا الفرق بين الاثنين
  • عندما تواجهك مشكلة في أي تطبيق، ننصح بالقيام بعملية مسح الذاكرة المؤقتة أولا، لأنها اقل خطورة او ضررا. فاذا لم تنفع هذه العملية في حل المشكلة، هنا تنتقل الى القيام بالعملية الثانية.
  •  حذف البيانات في انستقرام لا يحذف الصور الموجودة في ملفك الشخصي، الا إذا كنت قد فعلت خيار حفظ نسخة احتياطية بين ملفاتك في معرض الصور، فهنا يجب عليك نقل الصور الى مكان آخر قبل القيام بالعملية. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

...................
......................
سكربت مانع الاعلانات اعلان حسابات نتفلكس
close
Banner iklan disini