القائمة الرئيسية

الصفحات

انواع حسابات الانستقرام وكيفية تحويل حساب انستقرام الى حساب تجاري بزنس

انواع حسابات الانستقرام وكيفية تحويل حساب انستقرام الى حساب تجاري بزنس


منصة انستقرام Instagam منصة كبيرة، وأصبحت لها شعبية واسعة في الآونة الأخيرة. ويمكنك بكل سهولة عمل أو إنشاء حساب انستقرام على هذه المنصة، وهذا الحساب هو حساب انستقرام شخصي. ولكن قد لا تعرف أو لم تسمع أن هناك أنواع أخرى من حسابات انستقرام.


اليوم سوف نستعرض أنواع حسابات الإنستقرام، وكيفية تحويل حساب الانستقرام الشخصي Instagram إلى الأنواع الأخرى.

 

حساب الانستقرام الشخصي (العادي)


يمكن لاي شخص انشاء حساب إنستقرام account عبر تطبيق انستقرام Instagram في الهواتف الذكية، او من خلال الموقع الرسمي في الويب Instagram وطريقة انشاء الحساب سهلة جداً، من خلال استخدام ايميل او رقم هاتف او من خلال حساب الفيسبوك مباشرة، مع اختيار اسم مستخدم للحساب، وكلمة مرور. 

وعليك تأكيد الايميل او رقم الهاتف المستخدم في التسجيل، من خلال كود ام رمز يتم ارساله الى البريد او رقم الهاتف. وبذلك يكون لديك حساب شخصي، وهو الحساب العادي المعروف عند كل مستخدمي الانستقرام Instagram 


ومن خلال حساب الانستقرام الشخصي يمكنك القيام بمختلف النشاطات المتاحة لك، مثل نشر صور وفيديوات، ومتابعة الأشخاص الاخرين، والتواصل معهم بالرسائل او الاتصال بالصورة والصوت، وكذلك يمكنك التفاعل مع منشورات الاخرين والتعليق عليها.


فحساب الانستقرام الشخصي، هو الحساب المعروف والمألوف لدى الجميع. ولكنك في هذا الحساب لا يمكنك مشاهدة احصائيات التفاعل على منشوراتك، يعني كل ما يخص زوار حسابك وبلدانهم واجناسهم وتفاعلاتهم على المنشورات، وغيرها، وهذه الاحصيات متوفرة فقط في الأنواع الأخرى من حساب الانستقرام الشخصي Instagram ، حيث يمكن تحويله الى أنواع اخرى. وسوف نشرح لك كيفية تحويل حساب الانستقرام العادي Instagram إلى أنواع اخرى، و كيفية التعامل معها بالتفصيل.

 

حساب الانستقرام التجاري او حساب بيزنس business


الحساب التجاري او حساب أعمال في انستغرام كان موجوداً قبل سنوات، كنوع ثاني من الحسابات في انستقرام Instagram ، وهو حساب ينفع لاصحاب المتاجر او الاعمال، ولكل من لديه نشاط تجاري في الانترنت وكذلك في كيفية طرق التسويق، لانه حساب بالفعل مميز يوفر خيارات إضافية لا توجد في حساب الانستقرام العادي.

 

اهم مميزات وخصائص حساب الانستقرام التجاري:

  •  يوفر خيار الترويج للمنتجات وعمل إعلانات بشكل ممتاز وسهل، مما يساعد في حصول مبيعات اكثر وارباحاً تجارية اكثر. ويعد الاعلان في الانستقرام من الادوات المهمة للعمل في الانترنت، وبذلك يتحقق الربح من انستقرام.
  • يتيح للمستخدم إمكانية مشاهدة لاحصائيات المنتجات المعروضة في الحساب، و كيفية نمو النشاط التجاري مع مرور الوقت. وفي نفس الوقت يمكن الاستفادة من هذه الاحصائيات في الاعمال التجارية الأخرى للمتسخدم، مثل عمليات البيع او اي عمل تجاري آخر في الفيسبوك وتويتر وغيرها.
  • إمكانية ربط الحساب بصفحة الفيسبوك الخاصة بنفس مجال العمل، وبذلك يمكن المستخدم من إدارة حسابه التجاري من صفحة الفيسبوك بكل سهولة، فيمكنه النشر ومتابعة تفاعل المتابعين، والرد على الرسائل، وغيرها.
  • التفاعل بين المستخدم والعملاء يكون افضل بكثير من المواقع الأخرى، لما يوفره الحساب التجاري من إمكانية سهلة بالاتصال بصاحب الحساب.

 

كيفية تحويل حساب انستقرام شخصي إلى حساب تجاري او بيزنس تجاري


عند انشاء حساب انستقرام للمرة الأولى، فان الحساب الذي سوف تحصل عليه هو حساب شخصي. فاذا كنت رجل اعمال تملك نشاط تجاري، او تعمل في الانترنت في مجال الترويج للمنتجات او بيع البضائع، فانت بحاجة إلى تحويل حسابك الشخصي إلى حساب بيزنس تجاري، لانه سوف يكون مناسباً لادارة عملك. ويمكنك تعلم كيفية تحويله إلى حساب تجاري بخطوات بسيطة.


أولا قم بالدخول الى حسابك انستجرام، واذهب إلى ملف التعريف الشخصي (البروفايل) بالضغط على ايقونة الصورة في الأسفل:




اضغط على الخطوط في الأعلى، لتنبثق لك نافذة جديدة:


اضغط على الاعدادات:



اضغط على خيار (الحساب)، ثم اضغط على (تبديل الى حساب احترافي):




بعدها يظهر لك خياران للحسابات، تمكنك من تحويله إلى حساب (منشئ محتوى) او بزنس (اعمال):



اضغط على كلمة (التالي) تحت خيار حساب (اعمال).

بعد ذلك استمر بالضغط على كلمة (متابعة) في اسفل كل نافذة تظهر لك، إلى ان تظهر لك نافذة (تحديد فئة):


 


في نافذة (تحديد فئة)، عليك بتحديد مجالك التجاري business من خلال الخيارات الموجودة:



ثم يطلب منك ادخال معلومات تخص عملك، مثل رقم الهاتف، والايميل، والعنوان:



الان يطلب منك ربط حسابك الانستقرام التجاري business بصفحة الفيسبوك الخاصة بنفس مجال عملك، واذا لم تكن لديك صفحة فيسبوك، فيمكنك انشائها وربطها لاحقاً:


 


واخيراً تكون قد أكملت تحويل حسابك انستقرام الشخصي إلى حساب أعمال او حساب تجاري business ، حيث تظهر لك رسالة للانتقال إلى ملفك الشخصي للتعديل عليه اذا اردت:



 وتلاحظ شكل الحساب التجاري business كيف انه يختلف في بعض الخصائص عن الحساب الشخصي:



ويمكنك الدخول الى (تعديل الملف الشخصي) لاضافة موقعك الالكتروني، وخيارات الاتصال، وغيرها من المعلومات، الخاصة بمجال البزنس business



حساب انستقرام منشئ محتوى


هذا النوع من حساب الانستقرام يناسب الفنانين والأشخاص الذين يقدمون المحتوى الخاص في اليوتيوب. 

فاذا كنت منهم، فالافضل تحويل حسابك انستقرام الشخصي الى حساب منشئ محتوى.

 

كيفية تحويل حساب انستقرام شخصي إلى حساب منشئ محتوى


نقوم بنفس الخطوات الأولى السابقة لتحويل الحساب الشخصي الى تجاري. وعندما نصل الى اختيار نوع الحساب، نختار (منشئ محتوى) بالضغط على كلمة (التالي) اسفلها:



وعندما تصل الى صفحة (تحديد فئة)، عليك بتحديد الفئة المناسبة لك، ثم اضغط على (التالي):

 


وبعدها تكمل نفس الخطوات التي اوضحناها سابقا في التحويل الى الحساب التجاري، كما يمكنك التعديل على ملفك الشخصي لاحقا، بما يناسبك من معلومات كما هو الحال في الحساب التجاري.


وبذلك تكون قد أكملت تحويل حسابك الشخصي الى حساب منشئ محتوى بكل سهولة.

وهو مشابه للحساب التجاري من حيث إمكانية عرض احصائيات الحساب، ونشاط الزوار والتفاعل معهم.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

...................
......................
سكربت مانع الاعلانات اعلان حسابات نتفلكس
close
Banner iklan disini